الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
معلومات الوزراء: لا صحة لإلغاء منظومة الخبز .. علاج 70 مريض كبد بتكلفة 2.7 مليار جنيه

المصدر:  جريدة الجمهورية 31/8/2016

كتبت - نادية السيد

نفي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ما تردد حول وجود خلل في منظومة السلع التموينية والخبز تتمثل في عدم توافر بعض السلع التموينية وارتفاع أسعار بعضها الآخر وعودة طوابير الخبز مرة أخري. وذكر تقرير للمركز أمس أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية. والتي أكدت أنها شائعات تهدف لاحداث بلبلة. لافتة إلي توافر كافة السلع التموينية بمختلف محافظات الجمهورية وأن عملية حصول المواطنين سواء علي السلع التموينية أو الخبز تتم بسهولة ويسر ودون معاناة. 
وأشارت الوزارة إلي أنها. تواصل ضخ كميات كبيرة من السلع التموينية يوميا بكافة المحافظات وأنها توفر كافة السلع الغذائية علي البطاقات التموينية بفروع محلات البقالة التموينية والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي ومنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة علي مستوي كافة المحافظات وذلك بهدف تلبية متطلبات المواطنين وأنه لن يتم إلغاء تلك المنظومة أو تعديلها. وأما فيما يتعلق بمنظومة الخبز الجديدة. أكدت الوزارة استمرار العمل بتلك المنظومة وعدم حدوث أي خلل بها مع استمرار عملية حصول المواطنين علي الخبز بشكل طبيعي وبسهولة ويسر وفي أي وقت وطوال اليوم. كما انه لم ولن يتم إلغاء تلك المنظومة ولا سلع النقاط أو خفض قيمتها لأنها أصبحت حقاً من حقوق المواطنين التي اكتسبوها. 
وحول ما نشر في المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من انباء تفيد بوجود قوائم انتظار جديدة لمرضي فيروس ¢سي¢ قام المركز بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان والتي أكدت أن هذا الخبر غير دقيق علي الاطلاق. ونفت كل ما يتردد حول هذا الشأن جملة وتفصيلا. 
وأضافت الوزارة أنها انتهت بالفعل من قوائم مرضي فيروس ¢سي¢ ونجحت في علاج حوالي 700 ألف مريض بتكلفة وصلت إلي 2.7 مليار جنيه منهم حوالي 450 ألفاً علي نفقة الدولة و225 ألفا علي نفقة التأمين الصحي. 
وأوضحت الوزارة أنها نجحت في خطتها للقضاء علي فيروس سي في إطار رؤية شاملة للقضاء التام علي الفيروس في مصر في أقرب وقت ممكن. وقامت بحملات مرور علي كافة مراكز علاج فيروس سي علي مستوي الجمهورية وتم التأكد من انهاء قوائم الانتظار. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع